الثلاثاء، يناير 18، 2011

ملتقى السبورة

أبو فريد حمدان
ملتقى السبورة ( للنقاش )
الرأي : تحديد ملتقى للسبورة لمن يحمل الشهادة الجامعية أو يدرس بالجامعة أو بكلية من السبورة .
الأهداف :-
-    زيادة الترابط والتلاحم بين أفراد عائلة السبورة .
-    تبادل الأفكار والتجارب والنصح والإرشاد والتوجيه .
-    تشجيع طلاب العلم على مواصلة التعليم . حيث طلب العلم ليس له سن معين .
              ( من رأي يكون في السنة مرتين أرجو طرحه للنقاش )



هناك 38 تعليقًا:

  1. - في مدونة السبورة يسرنا استقبال جميع الأفكار التي يرى أصحابها أنها تطرح للنقاش بعد التعريف بصاحب الفكرة
    -نحترم جميع المشاركات .
    - نشجع نشر المعلومة.
    - قريبا نحتفل وياكم بأجمل الإنجازات .
    كل عام وأنتم بخير

    ردحذف
  2. خطوه جيده ولاكن 20 الى30% هم من حملت شهادة الكليه والجامعة!
    السؤال هل بيحضرون ؟!
    اذا حضرو فهم القاعدة الاساسية للجماعة مستقبلاً ونقطت تحول في الجماعة.
    اعطيكم صوتي حتى اذا لم احضر لاني مو من حملت هذي الشهادة ولاكن اشيد بالخطوة.

    ردحذف
  3. الغواص ...
    الفكرة منفذة ولكن مختصرة على مستوى الشباب وأشكر الأخ السابق غير معرف على دعمه المعنوي القوي للسبورة وبعد نظره والشهادة ليست مقياس فخبرة الشباب هي الكنز الثمين الذي نستفيد منه جميعا .

    ردحذف
  4. اولاً: من يعلق الجرس ( اي الذي يبدأ ويتبنى الفكره )
    ثانيا:سبق وان قام أبوفريد بفكره مشابهه لهذي الفكره فسؤال موجه
    ل بوفريد الى اين وصلت في مقترحك السابق!
    ثالثاً :ارى أن يكون الملتقى اولاًلقبيلة السبوره ومن ثمَ تكون مناقشة ماتحتاج الية القبيله ومايخدم القبيله بشكل عام ويخدم الجيل القادم بشكل خاص ،الذي ماهو عارف وين الاتجاه الصحيح .
    رابعاً: الأفكار كثيره ولكن وين الذي يقوم بتنفذها ويتبناها وينسق بين الجماعه ويقارب وجهة الأفكار.
    أتمنى من الله العلي القدير ان يجمعكم على مافيه الخير. وان يصلح شان القبيله .
    وهذه وجهة نظري الخاصه .
    أبو حمود

    ردحذف
  5. اولاً--> اذاهذا الاجتماع بيناقش مشاكل الصندوق ومايحصل فيه بلاش منه!!
    لانا تعبا من مشاكلة وهو اللي فرقنا!
    (سلبياتة اكثر من ايجابياتة)

    ثانياً--> تقدم الدعوة لكل اكبر عيال رجال من الشباب ليحضر وينوب عن اخوانه من داخل الصندوق وخارج الصندوق.
    ويسمح بحضور اكثر من اخ للمشاركة.

    ثالثاً--> نبدا صفحة جديدة مع بعض ونطوي صفحة الماضي.

    رابعاً--> وضع برنامج ثقافي ترفيهي ومشاركة الكل.


    وفي الختام نحنو قادرين بعزيمت الشباب وعقلانية الكبار ان نخطو خطوه نحو التطور والتغير..

    ردحذف
  6. نظرة فاحصة من أخي صاحب التعليق وتوجيه طيب
    ولكن شدتني بعض العبارات الضبابية فالمعروف عن السبورة في الماضي والحاضر هو تواصل وأرحام وأبناء عمومة (كلنا من رأس عود ) وتعليل سبب المشاكل ...
    هذه إستراتيجية معروفة بين الأفراد والجماعات في الجزيرة العربية منذ القدم وعندما ننظر على المستوى الشخصي تجد هناك اختلاف في وجهات النظر لدى الرجل وعياله حول خطة ما ! و ما ذكرته يمثل من ينتمي إلى هذه الإستراتيجية بمالها و ما عليها .
    وتعزيز التواصل هنا مطلب يزيل النظرة الضبابية للماضي والمستقبل ودمتم في خير .

    ردحذف
  7. القلوب الصافية الخالية من الحسد والبغض لاتحتاج إلى دعوة للتواصل.
    صفوا نياتكم وتصلح أحوالكم.

    حامد صف نيتك
    ابو حمود صف جنبه يعني صف نيتك مثله

    من بعد باقي؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

    للفائدة.....

    س/ كيف تصفي نيتك ؟
    ج/ أولا: تتوكل على الله وتخلص النية لله وحده فقط. ثانيا:تستحضر قول الله عز وجل وقول الرسول صلى الله عليه وسلم في شأن صلة الارحام. ثالثا:تكون لديك الشجاعة بالاعتراف بالخطاْ إن بدر منك وارجاع الحقوق لأهلها. رابعا:ترك الغيبة والنميمة فوالله ماودانا في داهية إلى هذي.خامسا: أحرص على أن تنام وليس في قلبك غل لمسلم وخصوصا الارحام.سادسا:أحب لغيرك ماتحب لنفسك.

    اضمن لي هذه الامور وأضمن لك العزة والكرامة للقبيلة.

    حامد+ابوجمود:اسمحولي على صراحتي اللامتناهية. فالحق احق ان يقال.

    ردحذف
  8. الىصريح جداً مع التحيه
    اخي هلانت في قلبي ؟
    النوايا مايعلم بها غير فاطر السموات والأرض.
    والله ان نيتي صافيه والله هو العالم بذلك .
    والله ان مافي قلبي غل على احد .ولاقلت هذا الكلام لكي تقنع ولاأعلم ماهو قصدك عسى ان يكون خير ياصريح جداً اما الارحام فشانها عظيم وهي معلقه بعرش الرحمان ومن قطعها توعده الله بالقطع واناعلى علم بذلك واعرف معناها جيداً. اما خلف +حامد=(هذي وين نصرفها بالله عليك )وانا اقول من هذا المنبر الله يسامح من أساء لي ولاأحب من يؤل الكلام يعني بالعربي يقول فلان وش قصدةوشكراً.
    مع تحيات ابوحمود

    ردحذف
  9. بن خنذف 1432هـ6 ديسمبر 2010 في 11:14 م

    بعد السلام بصراحة طرح الفكرة ممتازة جداً ، ولكن يااخي حامد قبل فترة محدودة كان الإجتماع محصور على شباب ذوي فايز وبالأصح كان محصور على عائلتين فقط وانت ياحامد تعرفهم مزبوط
    وش ذكرك في السبورة الباقين حامد صف النية بالأول فرقت بين ربعك وبالأخر تبي تجمع السبورة عندك بالباحــــــة الباحــــة ياحليلك ، وتقول يابى الفيت اني رجعت والإعتراف بالحق فضيلة
    اقول ياحامد الخطة غير ناجحة استريح ثم ثابت واستعد حامد
    حاسب نفسك قبل ان تحاسب
    وياويلك من عذاب ربي
    وآسف ع الإطالة والسلام خير ختام

    ردحذف
  10. جوجل السبر يحيل بن خندف إلى :

    1- (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} [البقرة:256
    2- ] وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ} (يونس :99)
    3- (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً} [الكهف:29
    4- وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [الشورى:

    ردحذف
  11. جوجل السبر ...
    حقيقة من يرى أن يكون هذا الملتقى مرتين في السنة من أجل التواصل والترابط فأنا أرى والرأي للجميع وللأغلبية في التصويت .أن يكون حفل عيد ومعايدة يتم اختيار الزمان والمكان المناسبين للجميع. وعلى محبة و تواصل وألا ينظر له أنه اجتماع جديد .ولم يكن موجود من قبل للجميع و تكلفة بل ينظر إلى ذلك بأريحة ومحبة وتواصل ولتكن تجربة جديدة للشباب تؤدي إن شاء الله إلى الاستمرار ولا نحمل الأمور أكثر من الازم وثقوا الجديد دائما ينظر إليه بنظرسلبية ولكن أنظروا إلى الإيجابيات القادمة ودتم في خير.

    ردحذف
  12. فكره رائعه .. لكن مدري ليه بعض الناس ودخلاتهم اللي مال امها داعي

    الموضوع لقاء بين الشباب وش دخل النيه وصف النيه وين يابو الشباب

    انا اشجع الفكره نيابه عن الشباب من ابناء عمومتي .. فنحن نحتاج الى مثل هذه الاجتماعات .

    ردحذف
  13. شكراً على طرح من تكلم نيابه عن الشباب ونعده بنحقيق الفكره على ارض الواقع

    ردحذف
  14. وين صاحب الفكرة ولالالالالالالا فص ملح وذاب هاه يابوفريد والاخرين مافيه احد يكمل المبنى (الفكره)ياناس عدلوا بدلوا يمين يسار فوق تحت!!!!!!!!!!!!
    المهم لو يكون أقتراح بلون آخر .ترى مازلنا نتطلع للمزيد من الافاكار الهادفه لمحاولة التقارب والظهور بصوره اقضل من الصوره الحاليه ترى القبيله فيها عقول مبدعه ومن الممكن تصنع المستحيل بعزم الرجال وتطلعاتهم المستقبليه للحياه وبأستخدام الناظور الابيض الذي يعطي الحياة كل صوره جميله والله الهادي الى سواء السبيل
    .

    ردحذف
  15. انا موجود ارى واسمع .واريد من اهل الطرح الجيد أن يبرزوا والكل يشارك بافكار وإهتمام يخدم افراد القبيله فعليلا بلم الشمل بالود والتقاربً من منطلق التكافل الجتماعي .ابوفريد

    ردحذف
  16. اشكر الا خ عبد اللة الحقيب على الطرح الجيد وفعلاً الحب قي الله هو الذي يجسد الفكرة التي ندور حولهالتفعيل مبدأ التكافل الإجتماعي كما ينبغي . ابوفريد

    ردحذف
  17. السلام عليكم .
    احبتي في الله وابناء عمومتي من الجامعيين وطلاب الجامعه والكليات أريد منكم المشارك في هذا الموضوع بالطرح الجيد والراي البناءواضافةالإيميل للتواصل معكم. وشكراً

    ردحذف
  18. ياحمدان انت تخاطب فئه من السبورة وهذا من وجهة نظري انها لاتناسب الطرح لهذا الملتقى الخاص بالقبيلة اترك موضوع الشهادة وخاطب العقول المبدعه لأن هناك عقول لاتحمل شهادات جامعية أفضل بكثير من عقول الجامعيين ولااخفيك اناجامعي لكي لاتظن وتروح بعيد ولكن اذا الملتقى يخاطب شهادت معينه اتوقع له الفشل وانت ماذا تعني لك الشهاده في هذا الملتقى انت جامعي وفيه من هو اقل منك شهاده ابلغ منك كلمه ومعرفه بأستثناء تخصصك وتوجه وفكر وراي ...الخ
    فارى ان مخاطبة العقول ابلغ من مخاطبة الشهاده والمؤهل مهما كان فشهاده الحياه ومصارعة الامور اقوى واعلى من جمع الشهادات وكما يقال المجالس مدارس يابو فريد.

    ردحذف
  19. رداًعلى الذي ينتقد الصحاب الشهادات من القبيله اقول له ألاترى أن واقعنا أن الاسر في القبيله متفرقه منذ زمن ومتجاهل فيها التكفل الإجتماعي واسباب ذلك هو الجهل بكيفية تطبيق المبادئ للإسلاميه ونرى أن اصحاب الشهادات هم الذين يأهوا المسلمين في المساجد. والله يقول في محكم كتابه (هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون).فماهو واقع الذين لايحملوا الشهادات العلميه.أقصد من ذلك واقعهم في تطوير الذات والاساليب الذين يتبعونها في لم شمل القبيل ومحدوديه الافكار.وعدم القدره على التمشي مع التطور الذي نحن نعيشه الآن .

    ردحذف
  20. النقدالبناء يحترم ويقدر ويشاد به إذا عرف صاحبه . لكن من يتقد بنقد غير بناءولايعرف بنفسه فهذا كما قال الشاعر عنه :(إحترامي للحرامي صارفي الصف الأمامي).
    أتمنى من من يريد أن ينقد أن يرف بنفسه فهذه المنتدى هي الطريقه الحديثه للتواصل وتبادل وطرح الأفكار المفيده والتي تؤدي إلى التقارب والتلاحم وتقوية جسور الحب في الله بين القرايب والأرحام.
    واحب أن أشيد بموقع العضيلات بما يطرح فيه من أفكار متميزه من رجال ونساء واشكر القايمين عليه وأتمنى لهم التوفيق .ابوفريد

    ردحذف
  21. من تركي حمود السبر ..
    معنى المحبة
    ليس معنى "المحبة " أن نلتقي كل يوم وليس "عدم اللقاء " يعني عدم المحبة فليس كل لقاء مودة ولا كل غيبة جفوة .
    قال الإمام أحمد : (إن لنا إخوانا لا نراهم في السنة إلا مرة نحن أوثق بمودتهم ممن نراهم كل يوم ).

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البدايه أحييك على طرح مثل هذه الفكره التي سأتطرق لها بعد قليل

    ولكن كيف تدعو للتواصل والتلاحم بين أبناء القبيله ونحن لانراك الا في المناسبات الخاصه ببعض أبناء عمومتك

    أما بخصوص الاجتماع والتواصل بين أبناء القبيله فأنا من المؤيدين له ولكن اتوقع له بعدم النجاح وأجزم بالفشل لوجود أشخاص يتظاهرون بالتدين وحسن التدبير والمعرفه وهم في واقع الامر بعيدين كل البعد عن ذلك والبعض من أبناء القبيله يعلم بذلك . وإذا لم يتم إيقافه من قبلي وقبلك وقبل الجميع فلا داعي للتواصل الذي تطالب به يا حامد


    ك / مطلع على الحقيقه

    ردحذف
  23. ابوفريــــــــــــــــــــــد19 أبريل 2011 في 6:27 م

    أخي الكريم (مطلع على الحقيقه).
    اليأس والتشأوم من علامات الإحباط وديننا علمنا بل أمرنا بعدم التشأم وعدم اليأس وجلعل لنا في الأرض أيات وبراهين نستدل بها (فلاتيأس )وأمر بالمعروف وأعرض عن الجاهلين .

    ردحذف
  24. نسأل الله أن يبارك في همة الشباب وحكمة الشيوخ .

    ردحذف
  25. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امابعد الي صديقي واخي الاستاذ أ/حامد السبر فكرة اومقترح بتطوير المدونه الي منتدي او انشاد منتدي جديد يحمل نفس الاسم بمسمي منتدي السبورة والسلام عليكم ورحمة الله بركاتة
    اخوكم السبر

    ردحذف
  26. أحبتي الزوار والمشاركين
    حقيقة نتابع بأهتمام جميع الأفكار والمقترحات المنشورة في جميع التعليقات ونشكر كل من أدلى برأيه ومشورته المنشورة والخاصة ونعدكم بطرح جميع الملاحظات والرؤى والأفكار في أقرب ملتقى.
    والتطوير ينبع من رغباتكم وحاجاتكم إلى الأفضل ولامستحيل يمنعنا من التميز والأصالة بإذن الله تعالى .
    دمتم ودام تواصلكم فهذه المدونه منكم ولكم في الاتراح والافراح وجميع مناسباتكم.

    ردحذف
  27. - نبغى اساسيات الملتقى.
    - نبغى الأهداف .
    - == رئيس للملتقى.
    - == مساعد للملتقى .
    - ==متحدث بأسم الملتقى.
    - تنظيم متكامل للملتقى.
    - ==عدم فرض لراي من الدايه.
    - ==تحديد مكان للملتقى .
    - ==عدم المجامله (الكلمة الي تستحي منها بدها).
    - كل عمل في البدايه صعب ولكن مع الأصرار يسهل .
    - مانبغى تفرقه بالمؤهل لأن الي فينا كافينا ونحن لأنريد تأسيس أكاديمية اوجامعه نحدد المؤهل أوالتخصص يناس الحياه بسيطه وانتم صعبتموها على أنفسكم . وهنك ضعاف نفوس يحاولون هدم مابنيتم من سلالة (ذو الخويصره)أسئل الله لهم الهدايه . وشكراً
    أخــــــــــــــــــــوكم
    قرررررررررررررررررنــــاس

    ردحذف
  28. ابو فريــــــــــــــــد28 أبريل 2011 في 1:15 ص

    أشكرالأخ(قرناس)على مشاركته وطرحه للإستفسارات.
    وأقول له بالنسبه للآهداف : قدذكرناها في بداية الفكره وهي(زيادة الترابط والتلاحم بين أبناء العمومه وهم السبوره كافه). بمعنازيادةروابط
    التواصل والمحبه بين الآفراد ونبذ الخلافات التي أدت إلى التباعد والمقاطعه.
    أخي الكريم قرناس .هل توافقني في الراي أن السبوره بينهم مقاطعه وعدم تواصل نتيجة لخلافات في الراي منذ زمن وقائمة حتى الآن؟.
    وهذه مشكله يحصل من خلالهاأثام ومضره إجتماعيه على بعض الأفراد , وبعض الافراد يجهل خطر ومضره هذه الآثام التي تحصل من هذه المقاطعه في الدنيا والأخره, والإنسان يحتاج إلى عون أخيه في الدنيا أحياناً , وهناك من الآفراد من ينشاء ويجد أن المقاطعه موجوده بين أبناء عمومته من قبل أن يولد بزمن وليس له ذنب فيها , ولم يوجد لها حل , ولايجد لها أسباب تستحق المطاطعه , ولايعرف كيف يعيد التواصل بينه وبين أفراد عمومته نتيجة للتباعد الموجود بينهم منذ زمن وتكثر التراكمات من الخلافات ويزيد التباعد أكثر فأكثر جيل بعد جيل .
    فهذا هدف عباره عن مشكله تبحث عن حل. ويحتاج إلى أفكار ورواء متميزه ونابعه عن خبره وعلم ودرايه بأحكام الشريعه السمحه وهذه الأفكار والرواء تحتاج إلى شخصيه موهوبه.وهذا يقودنا سؤال أنفسنا هل يوجد بيننا شخصيه موهوبه؟
    كذلك نحتاج إلى وعي وإقناع الآفراد بأهميه التواصل وصلة الرحم والفوايد
    التي يحصل عليها الفرد في الدنياوالآخره من جراء التواصل .

    لذلك نحتاح إلى تفاعل من أفرادالعمومه وطرحات تجمع وتقرب أبناء العمومه وتنمي الفرد.وفي النهايه نريد ثمره للملتقى ألا وهي أن يتخرج من ابناء العمومه الطبيب والمهندس والطيار والتاجر الثري واصحاب التخصصات العاليه في جميع مجالات الحياه المختلفه وينفعوا ويدعموا أبناء عمومتهم من يحتاج إلى دعم .
    فالمتقى ليس حصرياً على من يحمل الشهاده الجامعيه وإنما يدعى له من يحمل الشهاده الجامعيه من أفراد العمومه
    ومن يجد في نفسه الإستطاعه في الحوار والمناقشه الهادفه والجاده فليحضر.

    ردحذف
  29. ابوفريـــــــــــــــد29 أبريل 2011 في 12:00 م

    تكمله لما ذكرته سابقاً:
    .....لذلك أناشد من هذا المبر أهل العلم والمعرفه والمعلمين وطلاب العلم من أبناء عمومتي من السبوره كافةأن يوبينوا لأبنا ءالقبيله أخطار قطع الرحم والصله بين الأرحام ونبذ الخلافات والفرقه وأنها هي (الحالقه).
    فهي (لاتحلق الشعر وإنما تحلق الدين)أوكماقال الرسول صلى الله عليه وسلم . كما أحملهم أمانة في أعناقهم إلى يوم القيامه أن لايكتموا علمهم الذي تعلموه من الكتاب والنسه وان يبذلوا كل مايستطيعوا في الإصلاح بين أفراد العمومه وأن لايتهاونوا في هذا الجانب فإنهم سيسألوا عن ذلك يوم القيامه.

    ردحذف
  30. اللهم أرنا الحق حق وأرزقناأتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا أجتنابه . شكراً يابوفريد على النصيحه الوافيه الكافيه المعبره التي أتمنى أن تكون صادقه من قلب صادق يحب الخير ويحب أن يفعله والرسول (ص)يقول كل أبن أدم خطاء وخير الخطائون التوابون . أنني التمس الخير في كل من يكتب في هذه المدونه ونحن في زمن الفتن أعاذنا الله وأياكم وأخواننا المسلمين منها وأعلمو ا أن الله مايغير بقومٍ حتى يغيروا مابأنفسهم الله الله في التوب مادام في العمر بقيه الكلا للكل ولكن من حرصي عليكم يأهل المدونه شدوا الحيل يالسبوره ومن عفى وأصلح فأجره على الله كل واحد يتفقد نفسه ويسأل الى متى وأنا على هذا الحال ؟
    لماذ ا ماأبدأ انا بتسامح ؟
    وهناك أقارب وجيران قاطعين الجيره والقرابه نسأل الله السلامه ؟
    يا ناس حتى لوفيك مافيك ماتستاهل هل القطيعه . والبعض يهجر أخيه وهو يصلي ويصوم ماذا أستفاد من الدين الاسلامي جمعها كلها عيب وحرام ونقص في الرجل وخذلان والي يهجر قريبه كيف ينظر له اللأخرين .والله أنه محتقر ومخذول من الله ومن خلقه لان الطاعه تقوي صاحبها والمعصيه تضعف صاحبها . الله الله في طات الله ياعباد الله قبل ان تندم على مافرطت في جانب الله .
    قرررررررناس

    ردحذف
  31. ابوفريــــــــــــــــــــــــد5 مايو 2011 في 1:55 م

    كذلك أنا أشكرك أخي (قرناس)على الطرح الجيدوفعلا لماذا مايبدأ كلا منا بنفسه بالتسامح قبل ماينصح .
    وأنا الآن من هذا المنبر أبدأ بالتسامح مع كل من له مظلمة عندي أو لي حق عنده فإني مسامحه لوجه الله تعالى . فإبدأ أخي قرناس بالتسامح مع كل من بينك وبينه قطيعه حتى يبدأ الآخرون مثلنا.

    ردحذف
  32. شكراَياخي أبو فريد على طيبة النفس (روحك الرياضية )وأنا يشهد علي الله أني مسامح كل شخص زعلان علية ومن في خاطره شي علية بيتي وقلبي مفتوحه له ومستعد أتأسف له.
    قررررررررناس

    ردحذف
  33. ابوفريــــــــــــــــــــد12 مايو 2011 في 10:19 م

    كفو (قرناس)سنايدي والله جزاك الجنه إنشاءالله .
    باقي نسمع من من رمز إلى إسمه:
    (مطلع على الحقيقه)يحذو حذونا والاخوه الآخرين. والدنيا ترى بخير .

    ردحذف
  34. ابوفريــــــــــــــــــــد ترك تعليقًا جديدًا على رسالتك "ملتقى السبورة":

    كفو (قرناس)سنايدي والله جزاك الجنه إن شاءالله .
    باقي نسمع من من رمز إلى إسمه:
    (مطلع على الحقيقه)يحذو حذونا والاخوه الآخرين. والدنيا ترى بخير .

    ردحذف
  35. من سلطان فرج ..
    الاخ/مشرف مدونة السبورة
    السلام عليكم
    أرجو أستيفاء كل أخبار القبيلة في جميع المناطق بوجود مراسلين أو ماشابهه وعدم الاحتكار لأشخاص أو منطقة لورود بعض التهاني وترك البعض لأن ذلك لايخدم الصالح العام لذلك وجب التنويه !!

    ردحذف
  36. أخي أبو خالد ..
    نحترم تواصلك مع مدونة السبورة ونقدر وجهة نظرك ونعتذر في القصور حول بعض التغطيات لنقص المعلومة وأخذ الأذن للنشر عبر التواصل مع الفيس بوك والتويتر بإيصال صوتهم وأخبارهم وتهانيهم .ونعد الجميع بمايسرهم ويخدم أبناء العمومة ونكرر شكرنا وتقدرينا للمتعاونين معنا من السبورة.

    ردحذف
  37. للسير في الطريق الصحيح والسعي إلى تحقيق أهداف الملتقى ...
    نقترح تسمية لجنة الضيافة للملتقى وهم : عوض عبد الرحمن ومشحن هميجان ومحمد رزيق وذلك (للخبرة وحسن التدبير وبعد النظر).
    للتصويت والتعليق وأقتراح اللجان الأخرى . وفق الله الجميع إلى الخير .

    ردحذف
  38. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته (الى أبناء عمومتي نتمنا التكاتف مثل القبائل الاخرى وعدم البحث عنما مضا ونفكر في المستقبل )(أقترح)أن يكون هناك جدول لتحديد مواعيد المناسبات مثل الزوجات والاحتفالات حتي لايكون تتعارض زوجاتنا واحتفالاتنا ويكون هناك معلومه بالمواعيد

    ردحذف

تذكر!!! تعريفك بنفسك يضمن نشر تعليقك



ملاحظة:
التعليقات الغير معرفة خاضعة لتحرير الإدارة