الاثنين، مايو 10، 2010

مشاركة من ابو ريان : غالي عطا الله صقلان السبر

ابوريان يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجاء تقبل الملاحظات التالية وليس الهدف
منها نقد الغير ولأكن الخطاء وارد بلا شك وأحببت
أن أدلي بما لدي من معلومات و أتمني أن يستفيد منها
الجميع.


أ-الشجرة الأولي *شجرة السبورة *
السبارة الأولى علي مرزوق بن سعيد وبعد وفاته انتقلت
إلى حافظ بن مبشر كونه ابن عمه .
واضن الكل يعلم بذالك .

ب- الشجرة الثانية *شجرة العقصان*
العقاصة علي مرشد بن رشود ولقب بذالك لان احدي يديه
لا يستطيع مدها كاملة.
وبنسبة للعيوره فجدهم رشيد بن رشود وليس مرشد بن مرشد
( ورشيد هو الملقب بالعير)
ورشيد اخو مرشد العقص وليس ابن مرشد.

@ جميع المعلومات سمعتها من والدي رحمه الله @
@ عطا الله بن صقلان @
ج- الشجرة الرابعة *شجرة فايز السبر *
1-الرجاء إضافة سيف ابن هميجان .
2-إضافة أبناء/ فهد فايز- عقاب فايز- سالم فايز- سلمان فايز- عبدا لله فايز
و تقبلوا خالص شكر
اخوكم/ ابوريان

هناك 6 تعليقات:

  1. شكر وتقدير لأبوريان لتفاعله مع المحتوى بشفافية

    ردحذف
  2. بارك الله فيك أخوي الغالي غالي .
    وهذا المتعارف عليه لدينا .
    شكرا على المشاركة المتميزة .

    ردحذف
  3. جوجل السبر ..
    شاهد حق يقول...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...
    وبـــعد؛
    يوجد لــدي بعض الملاحظات على بعض التعليقات.
    وانا ليس لدي اعتراض على مبدا كون السبورة على مرزوق ثم حافظ . لان هاذى أصل الصحة مما عرفناة من اجدادنا وأنصــحكم الا تجبروننا علــى تقليب صفحــات الماضي وخلـووونا حبايب...
    15 مايو, 2010 07:17 ص

    ردحذف
  4. جوجل السبر..
    ابو حاتم يقول...
    كلمات تشق عصى القبيله ؟ وفي تعليقي !
    من حكم على تعليقي انه يشق عصى القبيله ؟
    هل توضيح وجهات النظر وتبيان الحقائق يشق العصى؟
    وهل مناقشة ماطرحتوه وتفنيده يشق العصى ؟
    هل تريدون منا ان نجامل او نسكت او لا نناقش ؟
    اذا كان تعليقي يشق عصى القبيله فمن باب اولى ان المواضيع الموجوده تكسر العصى كسراً لايجبر!
    الصوت الاوحد هو ما سيقودنا الى مالايحمد عقباه وسوف تثبت لك الايام معنى كلامي !
    *** حامد ردك هذا يضعني في حال شبه وتشكيك حتى اني رجعت لنسخه من ردي اتاكد هل اني انفعلت وكتبت مالا يجب كتابته ووجدت اني لم اتجاوز بل طرحت وجهة نظري بكل موضوعيه
    لذلك انشر تعليقي لكي لا اظلم وفي حال رأى الاغلبيه ان ردي كان مخالف لما هو معروف انا من سيطالب بحذفه
    ابو حاتم
    15 مايو, 2010 01:58 م

    ردحذف
  5. جوجل السبر..
    حامد المطيري يقول...
    أخي أبا حاتم لسهولة التواصل معك ولتنسيق نشر تعليقاتك نرجو الانظمام إلى المتابعين .
    17 مايو, 2010 12:55 م
    ابو حاتم يقول...
    هذه اخر مشاركه لي واخر زياره لي للمدونه الا في حالة واحده فقط؟
    نعم اخوي حامد انا لم اكتب ولم اشارك بعد استفساري عن تجاهلك لردي على ابو ريان رغم انه لم يتجاوز ماطرحتو من مواضيع وكان ضمن سياق المواضيع
    وتفاجاءت الان بطلبك الانظمام للمتابعين فأن اردت ذلك لا مانع لدي بشرط ان تنشر تعليقاتي وان رفضت
    فوداعاً ..
    اخوك ابو حاتم
    17 مايو, 2010 01:19 م

    ردحذف
  6. جوجل السبر..
    ابو حاتم يقول...
    السلام عليكم
    بما انك نشرت نقدي لك على حذف تعليقي السابق ولم تعيد نشره اود اشكرك على هذه البادره واعتبرها خطوه تصحيحه منك في التعامل مع التعليقات
    وسوف اكتب تعليقي مره اخرى ربما تعليقي السابق لم يعد بالامكان اعادة نشره من الناحيه الفنيه لأنه حذف
    *** الاخ القدير غالي عطالله ابو ريان نقدرك ونحترمك على طرحك ونقدر لك عدّك للحقيقه بأن السباره عُرف بها مرزوق وكماذكرت وقلت ان الكل يعلم بذلك
    لكن اسمح لي السباره لم تكن ختم ولم تكن اماره ولم تكن شداد حتى انها تورث او تنتقل كالعلم من يد الى اخرى
    ***هي كانت صفه واطلقت على مرزوق وبعد وفاته شملت ابناءه وابناء عموته وكانو حينها تحت كنفه اسوه بأبناءه
    ***امنيه اخيره ياجماعه ان النقاش في ما لا يلزم النقاش فيه و في حقائق معروفه والكل يعلم بها والاخذ والرد فيها يثير نفوس النشء فاتقو الله في نشئكم وفي انفسكم ودعونا نتفق على عدم المكابره وتعديل الاخطاء لأن ما جعلنا نتأخر عن ركب باقي القبائل سوى المكابره وعدم لين الجانب لبعضنا البعض
    اخوكم اللذي يودكم ولو قسى عليكم :ابوحاتم
    21 مايو, 2010 05:31 ص

    ردحذف

تذكر!!! تعريفك بنفسك يضمن نشر تعليقك



ملاحظة:
التعليقات الغير معرفة خاضعة لتحرير الإدارة